كلمة مدير المخبر

                                                      البروفسور: الأخضر شريط                                                        

 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

  إنه لمن دواعي السرور والغبطة أن نستبشر خيرا بفتح موقع لمخبر "مشكلات الحضارة والتاريخ في الجزائر" الذي نديره. كما أننا من وراء هذا الإنجاز نقدم كل الشكر والتقدير للقائمين على إنجاح معركة البحث العلمي وعلى رأسهم رئيس جامعة الجزائر 2 الأستاذ الدكتور حميدي خميسي والأستاذ الدكتور رشيد كوراد، وكذا الأستاذ الدكتور احمد شريفي ،والأستاذة رتيبة قيدوم .دون أن أنسى عميدة الكلية الدكتورة فتيحة زرداوي.والدكتور حاج عيفة.

 كما لا يفوتني أن أنوه بالمجهودات التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى راسها الأستاذ الدكتور طاهر حجار.

ثم إننا من هذا المنبر نقدم تحية خاصة لمديرية البحث العلمي والتطوير التكنولوجي التي هي فعلا تسهر على إرساء تقاليد علمية. وذلك بمد كل العون والمساعدة لافتكاك معركة إنجاح مخابر البحث. مدركة أننا بالبحث والتكنولوجيا فقط يمكننا أن نرى مكاننا في العالم وهي المسؤولية التي تراهن عليها دائما هذه المديرية.

 . ومن جانب آخر لا يفوتني أن أرفع من هذا المقام تحية خالصة لكل فرق البحث التي تنتمي للمخبر رافعة لواء التحدي لربح المعركة: معركة البحث العلمي.فشكرا وألف تقدير لها على ما تبذله من مجهودات. كما أنني اعدها بأن كل نشاط علمي لأي منها سيعرف طريقه نحو التتويج إما بطبع الإنتاج أو بتسجيله أو بنشره عبر نافذة هذا الموقع شريطة موافقة و-فقط - المجلس العلمي للمخبر على أي نشاط .

   كما انني أحيي من هذا المنبر طلبتنا الأعزاء الذي يتفانون في خدمة المخبر مشاركين في كل نشاطاته سواء في التكوين المخصص لهم أو في مساهماتهم العلمية في أي تظاهرة علمية واحتكاكهم بأهل العلم والعلماء  وأغتنم الفرصة لأقول لهم إن المخبر أنشئ لأجلكم يا جيل الغد. لذا فإن كل الأبواب تؤدي إليه مفتوحة لكم . والسلام عليكم ورحمة الله.

                                                                                                                                      البروفسور الأخضر شريط.

                                                                                                               مدير مخبر مشكلات الحضارة والتاريخ في الجزائر